فض إضراب 438 عامل بشركة هابيتات في العبور و صرف زيادة في مرتباتهم

قسم : أخبار, عمالية

عقب إضراب 438 عاملا من شركة هابيتات في مدينة العبور تدخلت وزارة القوى العاملة من خلال مديرية القوى العاملة بالقليوبية لفض الإضراب وتهدئة الأوضاع واستمرار حالة الإنتاج وتحقيق مطالب العمال المشروعة.

ووجه محمد سعفان وزير القوى العاملة مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية ه بالتواصل مع إدارة شركة هابيتات لحل مشكلة العمال بطرق ودية وحصول العمال على كافة مطالبهم بما أنها في إطار القانون.

وانتقلت مدير المديرية إيمان السيد وأجهزتها إلى الشركة لمتابعة حالة العمل وموقف العمال المضربين وتم عقد جلسة مع مسؤولي الشركة.

وأسفرت الجلسة عن التوصل لاتفاق يرضي جميع أطراف الإنتاج سواء العمال أو أصحاب العمل من خلال صرف الشركة وفروعها زيادة في مرتبات شهر نوفمبر 2021  و قدرها 350 جنيها مع تعديل جميع المرتبات وفقا لقرار المجلس القومي للأجور والحد الأدنى لأجور القطاع الخاص من أول يناير المقبل بمبلغ 2400 جنيه.

ولم تذكر المصادر عن مدة إضراب عمال الشركة أو مطالب عمال الشركة واكتفت فقط بإشاراتها إلى تهدئة الأوضاع والتوصل لاتفاق يرضي طرفي الإنتاج.

ولكن مع تطبيق الحد الأدنى للأجور على عمال شركة هابيتات وغيرها من الشركات هل يكفي مبلغ وقدره 2400 جنيه احتياجات العامل في ظل الظروف التي تعيشها مصر في الوقت الحالي حيث تعاني مصر من ارتفاع ملحوظ في أسعار معظم السلع ؟ فهل يستطيع أن العامل المصري في توفير متطلبات أسرته من خلال هذا المبلغ وكيف لأسرة مكونة فقط من 3 أو 4 أفراد أن تتاعيش بمبلغ 2400 جنيه فقط ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.