المغرب| احتجاج المهن الطبية على ظروف العمل السيئة

قسم : أخبار, مهنية

شهدت مختلف المستشفيات العمومية المغربية، الثلاثاء، وقفات احتجاجية للأطقم الطبية ضد وزارة الصحة؛ وذلك احتجاجا على ما اسمته “الحوار المغشوش والغاء الاجازات” من طرف المسؤولين على القطاع.

وشهدت مختلف المستشفيات والمراكز الصحية على مستوى جهة الدار البيضاء وقفات احتجاجية للأطقم المنتسبة للجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وانطلقت الهتافات ضد الوزارة الوصية على القطاع.

وسبق أن انسحبت الجامعة الوطنية للصحة من جلسة الحوار التي دعت إليها وزارة الصحة، معتبرة الحوار “شكليا” و”مغشوشا”، رافضة بذلك أن تكون “طرفا في المهزلة”؛ وهو ما جعلها تقرر خوض هذه الوقفات الاحتجاجية داخل مقرات العمل مع حمل الشارة طوال اليوم.

وكان خالد آيت الطالب، وزير الصحة، أصدر قرارا يقضي بإلغاء العطل الصيفية للمهن الطبية والتمريضية وكل العاملين بالمؤسسات التابعة لوزارة الصحة بجميع جهات المملكة، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بوباء “كوفيدـ 19″، حيث جاء في منشور خاص بالوزارة أنه سيتم استدعاء المهن الطبية والتمريضية الموجودين في الوقت الحالي في عطلة، من أجل الالتحاق بمراكز عملهم؛ وذلك في وقت بدأ فيه عدد حالات الإصابة بـ”كورونا” يعرف تزايدا مضطردا، خاصة خلال عيد الأضحى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.