“الشكاوى الحكومية” تستقبل 118 ألف شكوى واستغاثة خلال شهر يوليو

قسم : أخبار, حركات اجتماعية

استقبلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، 118 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يوليو 2020، وكان نصيب الوزارات 79% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر، بينما كان نصيب المحافظات 18%، والجامعات 1%، والجهات الأخرى 1%. 

واختصت 9 وزارات هي (التضامن الاجتماعي، القوى العاملة، الصحة والسكان، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التموين والتجارة الداخلية، الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكهرباء والطاقة المتجددة، والتربية والتعليم) باستقبال والتعامل مع 75% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر.

وجاء في مقدمة الشكاوى خلال شهر يوليو، شكاوى أرباب المعاشات  مع بدء تطبيق أحكام القانون رقم 25 لسنة 2020 بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة وإعادة تسوية المعاشات والصرف اعتباراً من يوليو 2020، حيث استقبلت المنظومة عدد 28 ألف شكوى بنسبة 24% من إجمالي الشكاوى الواردة خلال الشهر بشأن عدم الاستحقاق أو تعديل التسوية، 

واستقبلت المنظومة عدد 11 ألف شكوى وطلب في مجال الصحة خلال الشهر، منها 6 آلاف شكوى تتعلق باشتباه الإصابة بفيروس كورونا، وطلبات توفير الرعاية والعناية بالمرضى المشتبه إصابتهم بالفيروس.

كما استقبلت المنظومة شكاوى وطلبات منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات وانتشار فيروس كورونا، حيث استقبلت المنظومة عدد 7 آلاف شكوى من العمالة غير المنتظمة، للتظلم من عدم الاستحقاق أو بعض عوائق صرف المنحة، لتتولى وزارة القوي العاملة إعادة فحص هذه الشكاوى واتخاذ ما يلزم بشأنها.

واستقبلت المنظومة أيضاً، 1290 شكوى بشأن مخالفة قرار وقف تراخيص البناء، أما بالنسبة لشكاوى المعاشات، فتمت الإشارة إلى شكوى مواطنين من عدم ضم العلاوات الخمس بالرغم من استحقاقها، هذا إلى جانب شكاوى وبلاغات بشأن مخالفة قرار وقف تراخيص البناء. 

Leave a Reply

Your email address will not be published.