لبنان| وقفة احتجاجية لإقرار قانون الدولار الطالبي وتحرير ودائع الطلاب وأهاليهم

قسم : أخبار
وقفة أولياء الأمور

نظم مكتب التنسيق للجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية وتكتل الطلاب اللبنانيين المغتربين واتحاد جمعيات “متحدون” في لبنان والخارج وقفة قرب مجلس النواب للمطالبة بإقرار قانون الدولار الطالبي وتحرير ودائع الطلاب وأهاليهم لدفع الأقساط الجامعية.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات مطالبة بتنفيذ مطالبهم، مؤكدين أنه نه منذ فبراير الماضي، ومنذ انطلاق تحركاتها، لم تلق الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية أي تجاوب جدي مع أي من الطروحات والحلول والمطالب التي طرحتها وتدارسها أولياء الطلاب بشكل معمق، واعتبروها حلا لمشكلاتهم ومظلمات أبنائهم الطلاب.

وأضافوا أن مصير مشروع قانون الدولار الطالبي 1515 ليرة لبنانية، الذي يعطي الطلاب من أبناء الموظفين وذوي الدخل المحدود الحق في متابعة تحصيلهم العلمي، والذي تفاوض عليه بعض أعضاء الهيئة التأسيسية وعملوا عليه طويلا مع عدد من النواب، هو نفسه مصير مشروع قانون الكابيتال كونترول الذي يستثني الطلاب الميسورين من تجميد حسابات ذويهم في المصارف عند إبراز المستندات التي تثبت أن التحويلات هي لتوفير أقساط هؤلاء الطلاب ومصاريفهم، فكانت أدراج المجلس هي المكان الذي انتهى إليه هذان المشروعان.

ودعوا نقابات المهن الحرة ونقابات العمال والمستخدمين وقوى المجتمع المدني، إلى الوقوف إلى جانب الطلاب اللبنانيين في مواجهة من أعطى الحق لنفسه في تشريدهم وتحطيم مستقبلهم والقضاء المعنوي والمادي عليهم وعلى عائلاتهم.

وأكدوا أن الوقفة أمام مجلس النواب تستهدف فضح المصارف ومطالبة بجلسة استثنائية فورية لمجلس النواب إقرارا لمشروع الدولار الطالبي وتحرير التحويلات المصرفية للطلاب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.