“النقباء” يطلب من النقابات تأجيل الانتخابات ووضع خطط طوارئ

قسم : أخبار, مهنية

 طلب مجلس النقباء من النقابات المهنية إرجاء انتخاباتها واجتماعات هيئاتها العامة الى حين إعلان الحكومة عن انتهاء الظروف الطارئة التي تمر بها المملكة جراء الاعلان عن اصابات بفايروس كورونا.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المحامين مازن رشيدات، في بيان له، مساء الإثنين، إنّ المجلس قرر عدم إقامة أية اجتماعات او نشاطات في مجمع النقابات المهنية في عمّان أو فروعه في المحافظات وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفايروس.
وأضاف عقب اجتماع للمجلس، أنه تقرر ان تقوم كل نقابة بوضع خطة طوارئ للتعامل مع الفايروس ومنع انتشاره، ودعم الإجراءات الحكومية على هذا الصعيد، وتشكيل فرق طوارئ  وتقديم الدعم اللوجستي من خلال النقابات الصحية ونقابتي المهندسين والمقاولين.
وأشار رشيدات إلى أنّ  النقابات ستقوم بعرض خططها ومقترحاتها خلال اجتماع يعقد يوم السبت، ويليه مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل تلك الخطط.
كما قرر المجلس تطبيق حضور وانصراف مرن للموظفين وتقليص عددهم من خلال نظام ورديات، وتقليص ساعات العمل، ومنح الأمهات اللواتي لديهن أطفال في الحضانات إجازات مدفوعة، بالإضافة الى منع الزيارات في النقابات، والإبقاء على المراجعات الضرورية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *