إسبانيا| اتحاد الطلاب ينظم إضرابا لمدة 3 أيام احتجاجا على عدم اتخاذ إجراءات كافية للوقاية من كورونا

قسم : أخبار
أرشيفية

أعلن اتحاد طلاب مدارس إسبانيا، عن تنظيمه إضرابا لمدة 3 أيام، بعد أيام قليلة من إعادة فتح المدارس، احتجاجا قرار العودة للمدارس وعدم اتخاذ إجراءات تحمي الطلاب من فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة لابانجورديا الإسبانية أن اتحاد الطلاب دعا إلى إضراب حتى 18 سبتمبر في جميع أنحاء إسبانيا أمام وزارة التربية والتعليم، وذلك بسبب فشل التعلم عن بعد، وأهمية تنظيم الفصول الدراسية في ظل انتشار فيروس كورونا، وفقا لما أعلنته مارينا ماتا، سكرتير منظمة اتحاد الطلاب.

وأشارت ماتا إلى أن العودة إلى الفصول الدراسية غير مضمونة، لأنه في العديد من المدارس لم يتم تخفيض نسب الطلاب حسب الصفوف، ولذلك فلابد من وضع خطة إنقاذ للتعليم العام.

طالب اتحاد الطلاب باستثمار 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي في التعليم العام، واعتماد بند بمبلغ 100.000 مليون يورو لإنقاذ التعليم العام.

كما طالب اتحاد الطلاب بأن التعليم يصبح وجهًا لوجه للجميع حتى تكون العودة إلى الفصل الدراسي في ظروف كريمة وآمنة، وتقليل النسب إلى 15 طالبًا لكل فصل دراسي، وتنفيذ خطة لبناء مراكز التعليم العام وتوفير المباني والمساحات لضمان هذه الإجراءات.

وأكد أن تعيين 165 ألف معلمًا، وفقًا لبيانات اللجان العمالية، ضروري لمواجهة هذه الدورة، مما يضمن مزيدًا من الاهتمام الفردي، وتعيين العاملين الصحيين وعلم النفس وعاملي المقصف والنظافة في جميع المراكز التعليمية العامة.

وأضاف أنه يجب أن تضمن الحكومة توفير الأقنعة والقفازات والمواد الهلامية المطهرة، وجميع المواد الصحية اللازمة في المراكز التعليمية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.