مصر| “السياحة العالمية” : 3 ملايين فرصة عمل بالقطاع مهددة بسبب كورونا

قسم : أخبار

كشف تقرير أعدته منظمة السياحة العالمية أن 3 ملايين عامل في مصر يعملون فى قطاع السياحة مهددون بسبب التداعيات السلبية لأزمة كورونا.

وأشار التقرير إلى أن الأرقام الرسمية لمنظمة السياحة العالمية كشفت أن المساهمة المباشرة للقطاع فى أفريقيا أدت إلى توفير ما يقرب من ١٠ ملايين فرصة عمل بنهاية العام الماضى وفى مصر ساهم قطاع السياحة فى توفير ما يقرب من ٣ ملايين فرصة عمل، أى ما يعادل ١٠٪ من إجمالى عدد الوظائف فى مصر.

وأكد التقرير أن الواقع السياحي المصري يعيش حالة من التدهور نتيجة انتشار مكاتب مقدمي الخدمات السياحية الداخلية للمواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» دون الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة، مطالبًا بضرورة تقنين حجوزات الأونلاين التي تضر بالنشاط السياحي المصري.

وتولي غرفة شركات السياحية أهمية قصوى لقضية حصر المكاتب (غير السياحية) التى تمارس الأنشطة السياحية دون الحصول على ترخيص بذلك من وزارة السياحة، وذلك ضمن الإجراءات التى تتخذها الغرفة لإقصاء الدخلاء على النشاط السياحى لما لهم من أثر سلبى كبير على القطاع بأكمله من الناحية الأمنية والفنية والاقتصادية على حد سواء.

وشدد خبراء السياحة على ضرورة وجود عقوبات صارمة ضد المخالفين لأنهم يضرون السياحة المصرية ومواجهة السماسرة الذين يعملون بشكل غير قانونى وذلك للحفاظ على نصيب الموازنة العامة للدولة من الرسوم والضرائب الخاصة بشركات السياحة.

وأكد عدد من أصحاب شركات السياحة أن الدولة لا تحصل حقوقها من الشركات غير المرخصة ولا تستطيع الحصول منها على ضرائب، وطالبوا بضرورة تدخل الجهات المسئولة إلى وقف عمل الشركات غير المرخصة عن العمل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *