فلسطين| دعم 400 عائلة من برنامج منظمة “قرى الأطفال”

قسم : أخبار

وقعت مؤسسة خطوات اتفاقية تعاون مع منظمة قرى الأطفال SOS في فلسطين لدعم ما يقارب 400 عائلة من عائلات برنامج تمكين الأسرة التابع للمنظمة في محافظتي بيت لحم والخليل ، والتي تعيل حوالي 1400 طفل في كنفها.

تأتي هذه الخطوة هذا الدعم في إطار مبادرة (كوفيد – 19 )التي أطلقتها مؤسسة خطوات لتقديم المساعدات الطارئة للجهات والمجتمعات المتضررة من أزمة كورونا، والتكاليف الإضافية التي تتحملها المنظمات والجمعيات بسبب زيادة المصاريف الجارية ومحدودية الموارد.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تقديم المواد الغذائية للعائلات الأكثر هشاشة والتي تضم الأطفال المعرضين لخطر فقدان الرعاية الأسرية، حيث أثر أن الضغط الاقتصادي بشكل كبيرع لى قدرة العائلات في توفير الاحتياجات الأساسية لأطفالها من غذاء ومأكل وعناية صحية وصولًا إلى عدم قدرتها على تخطي الضغوط النفسية التي تؤدي إلى فقدان الأطفال للبيئة الأسرية المحبة والسليمة.

قال المدير الوطني لقرى الأطفال SOS محمد شلالدة إن قرى الأطفال SOS فلسطين تسعى لتلبية جميع احتياجات الأسر والأطفال المستفيدين من برامجها وتعمل على تهيئة الظروف الأفضل لدعم صمودهم في مواجهة فايروس كورونا خاصة بعد ازدياد وتيرة العنف والتفكك الأسري بسبب الوضع الاقتصادي الصعب للأسر الهشة.

 من جانبه أعرب أمين الأحمد، المدير الإقليمي المالي والإداري لمؤسسة خطوات، عن أهمية هذا التعاون الذي يعكس التشاركية والتضامن لخلق مجتمع متكامل لمجابهة هذا التحدي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.