مصر| عمومية “سيجوارت” توافق على استمرار الشركة برغم “الخسائر”

قسم : أخبار

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “سيجوارت” برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات  الكيماوية، على استمرار عمل الشركة برغم تخطى الخسائر المرحلة نصف رأس المال وذلك وفقا لأحكام المادة رقم 38 من قانون قطاع الاعمال العام رقم 203 لسنة 1991.

في بداية أعمال الجمعية استعرض المهندس فاروق هنداوى،ر ئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب نتائج أعمال العام المالى الماضى ، وما تحقق سواء في المصنع الجديد أو فيما يتعلق بتكهين المصنع القديم والتأثيرات على منتجات الشركة وعلى الصناعة .

أوضح فاروق هنداوى أن صافى المبيعات بلغت نحو 133.6 مليون جنيه ، فيما بلغت الخسائر نحو 63.92 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 111.66 مليون جنيه  ،لافتًا إلى أنه تم وقف بعض خطوط الإنتاج  لعدم جدواها الاقتصادية، منها مصنع الفخار ومعدات الطوب المقاوم للأحماض نظرًا لعدم وجود طلبات عليها من السوق  كما تم بيع مصنع الطوب الأسمنتى ومصنع الكاوتش والأعمدة الخرسانية.

أشار ان الشركة بصدد التوسع في تصنيع فلنكات السكة الحديد الفترة المقبلة حيث تستهدف تصنع 500 ألف فلكنة في ظل التوسعات في هذا القطاع الحيوى في مصر.

وقررت الجمعية العامة تفويض رئيس الشركة القابضة ورئيس الجمعيات في إعادة تشكيل مجلس الإدارة وفقًا لتعديلات القانون مع تعديل النظام الأساسى للشركة والرد على ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات والاستغلال الأمثل للأصول.

Leave a Reply

Your email address will not be published.