مصر| 87 مليون جنيه تعويضات العاملين بـ”المصرية للملاحة”

قسم : أخبار

كشف وليد الكحلاوي، عضو اللجنة النقابية بالشركة المصرية للملاحة، أن الشركة القابضة للنقل البحري البري، قررت صرف 87 مليون جنيه، تعويضات لـ 433 عاملًا بالشركة المصرية للملاحة، حيث صدر قرار تصفية الشركة مطلع فبراير الماضي باجتماع الجمعية العمومية للشركة.

وأشار مجموعة من العاملين بالشركة المصرية للملاحة إلى عقد اجتماعين نهاية الأسبوع الماضي لمعرفة سير الإجراءات الخاصة بعملية التصفية، والتي تسير ببطئ شديد، حيث أبدى مسئولي القابضة للنقل أن السبب الرئيسي في بطئ الإاجراءات يتركز في التأمينات الاجتماعية.

وأضاف أنه من المقرر أن يجتمع وفدًا من اللجنة النقابية والعاملين بالشركة الأسبوع الجاري مع وزارة قطاع الأعمال لتحديد آليات استكمال إجراءات التصفية والاتفاق على ما سيتم صرفه للعاملين.

وتتكبد الشركة القابضة شهريًا قرابة 1.5 مليون جنيه، كمرتبات بالرغم من وقف نشاط الشركة.

وقررت الجمعية العمومية للشركة المصرية للملاحة فى فبراير الماضى، تصفيتها لتراكم مديونياتها والحجز على غالبية سفنها وعدم جدوى إعادة تشغيلها مرة أخرى. وتقدر مديونيات المصرية للملاحة بنحو 1.2 مليار جنيه، منها 400 مليون جنيه  للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، للشركة الملاحةالوطنية، علاوة على التأمينات وفضلًا عن مديونية عدد من البنوك

Leave a Reply

Your email address will not be published.