مصر| الحكومة تحصل 54.8 مليار جنيه ضرائب من العاملين بالدولة.. هيئة البترول والبنك المركزي المصري لم يحققا اي حصيلة

قسم : أخبار, بيانات

كشف تقرير صادر عن وزارة المالية، عن تحصيل ضرائب من الجهات السيادية علي شركات الأموال بقيمة بلغت 31.9مليار جنيه في الفترة من يوليو حتي سبتمبر من العام المالي الجاري مقارنة بـ 20.82 مليار جنيه في نفس الفترة المناظرة من المالي الماضي.

شملت تلك العوائد المحصلة من الهيئة العامة للبترول والبنك المركزي و قناة السويس و بعض الشركات الأخري.، إن كلا من هيئة البترول والبنك المركزي المصري لم يحققا اي حصيلة علي مدار السنة الماضية.

اما قناة السويس فقد ارتفعت حصيلتها من الضرائب الي 7.75 مليار جنيه في الربع الأول من العام المالي الجاري مقارنة بـ7.7 مليار  جنيه بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت حصيلة الضرائب من الشركات الأخري مسجة 24.143 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام المالي الماضي ومقارنة بـ 13.115 مليار جنيه محققة بنفس الفترة المناظرة من العام المالي السابق.

وذكر التقرير،  أن الضرائب المحصلة من الدخل من الوظائف بلغت 14.4 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتي سبتمبر من العام المالي الجاري مقارنة بـ13 مليار جنيه في نفس المدة من العام المالي السابق

استقطعت الحكومة ضرائب من الموظفين والعاملين بالدولة بالقطاعين الحكومي والخاص “ضرائب الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالية” بقيمة إجمالية  تبلغ 54.8 مليار جنيه في الربع الأول من العام المالي الجاري مقارنة بـ 38.5 مليار جنيه في نفس الفترة من العام المالي السابق بزيادة تبلغ 16.3 مليار جنيه.

ووصلت الضرائب وفقا للتقرير، من الدخول من غير التوظف لنحو 8.5 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتي ستمبر من العام المالي الجاري ومقارنة بـ 4.431 مليار جنيه في نفس المدة من العام المالي السابق.

وبلغت حصيلة الضرائب المحصلة من الأرباح الرأسمالية  نحو 22 مليون جنيه في أول 3 شهور من العام المالي الجاري بعد ان كانت 319 مليون جنيه في نفس الفترة المناظرة من العام المالي السابق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.