أمريكا| مواجهات عنيفة في احتجاجات داعمة لترامب

قسم : أخبار, تحت الضوء

رغم الخسائر المتوالية للقضايا المشككة بنزاهة الانتخابات الأمريكية واعتماد الولايات للنتائج مازال أنصار الرئيس دونالد ترامب ينكرون ذلك، تظاهر الاف الأمريكيين، اليوم في شوارع واشنطن ومدن أخرى دعما لترامب ولمزاعمه بحصول تزوير في الانتخابات الرئاسية، دون الإكتراث لرفض المحكمة العليا طعون ترامب الأخيرة التي تبدو آخر فرصه لإبطال نتيجة الانتخابات.

ونظمت جماعات محافظة، تزعم دون دليل أن الرئيس المنتخب جو بايدن سرق الانتخابات الأمريكية من دونالد ترامب، احتجاجات في عدة مدن السبت بما في ذلك مظاهرة في واشنطن شارك فيها مستشار الأمن القومي السابق الذي أصدر ترامب عفوا عنه في الآونة الأخيرة، وفقا لوكالة ” رويترز” .

وحثت جماعة “أوقفوا السرقة” المرتبطة بالناشط الموالي لترامب روجر ستون وجماعات كنسية، المؤيدين على الإقبال على “مسيرات أريحا” وتجمعات الصلوات، ومن المزمع تنظيم احتجاجات في عواصم جورجيا وبنسلفانيا وميشيجان وويسكونسن ونيفادا وأريزونا، وهي الولايات التي طلبت حملة ترامب إعادة فرز الأصوات فيها.

وقضت أكثر من 50 من المحاكم الاتحادية ومحاكم الولايات بسلامة فوز بايدن على ترامب، ورفضت المحكمة العليا الأمريكية أمس الجمعة دعوى قضائية كبيرة أقامتها تكساس وأيدها ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات في أربع ولايات، ورفض ترامب الاعتراف بهزيمته مدعيا دون دليل أن تزويرا واسعا حرمه من الفوز.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *