مصر| اعتصام عمال شركة” ريجوا” للمطالبة بحقوق مادية والاتحاد العام يتدخل

قسم : أخبار, بيانات

اعتصم مئات العمال بشركة” ريجوا” للأبحاث والمياه الجوفية بورشة الشركة بالمطرية ، للمطالبة بسرعة صرف مرتباتهم المتأخرة منذ 7 أشهر، لعدم صرف مستحقاتهم المالية منذ شهر يونيه حتى ديسمبر الجاري.

والتقى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد وهب الله، بالعمال المعتصمين واستمع إلى مطالبهم ومطالب العمال الذين خرجوا على المعاش، ولم يحصلوا على حقوقهم حتى الآن، وأوضح وهب الله، أنه تواصل مع رئيس مجلس إدارة “ريجوا” حسام المواردي، بهدف التفاوض حول حقوق العمال، والنهوض بالشركة الوطنية التابعة لوزارة الزراعة.

وجاء في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، عن مركز معلومات وإعلام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن عملية التفاوض أسفرت عن خطة لبدء صرف حقوق العمال المالية على فترات بدأت من أمس الاثنين بصرف شهر ونصف “10 و11″،على أن يتم صرف أشهر” 6 و7 و8 و9 “من صندوق طوارئ وزارة القوى العاملة، حسب توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، في أقرب وقت.

وقال البيان، أن محمد وهب الله طالب من رئيس اللجنة النقابية حسن زيدان، وإسماعيل المهدي عضو “اللجنة”، ومن متخصصين من داخل الشركة الذين شاركوا في عملية التفاوض، بسرعة تقديم رؤية عاجلة ليتم تقديمها لصناع القرار تتضمن طرق النهوض بالشركة واستغلال أراضيها التي تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، وهي عبارة عن 50 فداناً بـ 6 أكتوبر، وكذلك رؤية موجزة عن أوضاع الخمس شركات استصلاح الأراضي المتبقية والمملوكة للدولة.

رئيس اللجنة النقابية بالشركة حسن زيدان، تحدث باسم العمال مطالباً صناع القرار بالانتظام في صرف رواتب العمال، والنهوض بالشركة عن طريق إسناد عمليات جديدة لها، ولباقي شركات استصلاح الأراضي الخمسة، وهي: “العامة لاستصلاح الأراضي، ووادي كوم أمبو، والعقارية، والعربية، ومساهمة البحيرة “موضحا أن تلك الشركات قامت منذ عام 1960، بتنفيذ مشروعات قومية في توشكي، وشرق العوينات، والفرافرة، والوادي الجديد، وغيرها.

كما طالب الشركة القابضة بسداد باقي مستحقات العاملين والخاصة باتحاد العاملين المساهمين بالشركة طبقا للعقد المبرم بين الشركة القابضة للاستصلاح الأراضي وأبحاث المياه الجوية”برئاسة طارق الشربيني، واتحاد العاملين المساهمين بالشركة، والذي ينص على سداد مبلغ 25 مليون و264 ألف جنيه للعمال قيمة الحصص الخاصة بهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *