“الأغذية العالمي” : 12 مليون سوريًا يعانون انعدام الأمن الغذائي

قسم : أخبار

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم السبت أن 12.4 مليون سوريًا، ما يقرب من60 بالمئة من السكان يعانون من الجوع.

وقال البرنامج إن الرقم يعني أن60 بالمئة من السكان السوريين يعانون الآن انعدام الأمن الغذائي، وفق تقييم وطني جرى أواخر العام المنقضي.

وأفادت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي جيسيكا لوسون في تصريحات صحفية لوكالة فرانس برس بأن المزيد من السوريين ينزلقون إلى براثن الجوع والفقر وانعدام الأمن الغذائي أكثر من أي وقت مضى، وأنه من المثير للقلق أن الوجبة الأساسية أصبحت بعيدة عن متناول غالبية العائلات.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه في مطلع عام 2021، كانت أسعار المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد أعلى 33 مرة من متوسط خمس سنوات قبل الحرب.

وتسببت الأزمة المالية في لبنان المجاور بتباطؤ تدفق الدولار إلى الداخل السوري كما أدت عمليات الإغلاق لوقف انتشار جائحة كوفيد-19 إلى زيادة المشكلات الاقتصادية.

وقالت لوسون إن الوضع الاقتصادي في سوريا يتسبب بضغوط كبيرة على العائلات التي لم يبق لها شيء بعد سنوات من الصراع ويعتمد الكثير منها بشكل كامل على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *