صندوق إيفاد: استثمار 3.8 مليار دولار لمساعدة فقراء العالم

قسم : أخبار

أعلن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) استثمار 177 عضوًا بالصندوق مايقرب من 3.8 مليار دولار لمساعدة الفقراء حول العالم خلال اجتماع مجلس محافظي الصندوق.

وقال رئيس الصندوق، جيلبير أونغبو: إن الدول الأعضاء أوضحت خلال اجتماعها أن مصير الفقراء والجوعى يشغل حيزًا كبيرً من اهتمام حكوماتهم من أجل التصدي لآثار جائحة كوفيد-19، والمناخ المتغير بسرعة.

وأضاف أونغبو: أن الاستثمار في الاستدامة وبناء القدرات للتكيف مع الصدمات على المدى الطويل، يكلف أقل بكثير من تكاليف الاستجابة لحالات الطوارئ الإنسانية المتكررة، وتبعاً لهذا السبب، توجد أهداف التنمية المستدامة، وهذا الالتزام المتزايد تجاه الصندوق خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف، وتظهر المساهمات التي تم التعهد بها حتى الآن أن الدول الأعضاء عازمة على القضاء على الفقر والجوع، انطلاقًا من ثقتها بتأثيرعمل الصندوق.

وحسب صندوق (ايفاد)، أعلن بالفعل 67 بلدًا عن تعهدات جديدة تزيد قيمتها الإجمالية على 1.1 مليار دولار أميركي، دعماً لعملية تجديد موارد الصندوق الثانية عشر، وهي عملية تحدد بموجبها الدول الأعضاء الأولويات الاستراتيجية وتتعهد بتقديم أموال للمنظمة من أجل عملها في 2022 – 2024. ومن المتوقع أن يتم التعهد بالمزيد خلال عام 2021.

Leave a Reply

Your email address will not be published.