القباج: التطوير بمبادرة “حياة كريمة” شامل الغاز والكهرباء والصرف الصحي

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج ، أن إجمالى المنصرف بالمرحلة الأولى لمبادرة “حياة كريمة” قد وصل إلى ما يقرب من600 مليون جنية مصريًا لـ143 قرية، و أن الجمعيات ساهمت بـ 17% بسبب توسعات المنظومة.

كما أكدت خلال اللقاء المنعقد مع الجمعيات الأهلية، اليوم الأحد تطوير القرى التابعة للمشروع ، مع التنويه لشمول التطوير للكهرباء، والغاز والصرف الصحى، والتمكين الاقتصادى، وتقديم الخدمات الصحية بمشاركة 23 جمعية أهلية .

مشيرة إلى أنه لأول مرة سيتم شمول خدمات الصرف الصحى بالتطوير، و أن حياة كريمة شملت الحكومة بأكملها، وأوضحت قباج أن نحو 980 ألف طفلًا فقط بالحضانات، في حين المستهدف 8 مليون طفل من إجمالى 12 مليون طفلًا تحت سن 4 سنوات ، واضافت أن أن الحضانة قناة لاكتشاف الاعاقة المبكرة مثل الكشف عن السمع، ومنظور متكامل يرتكز على. صحتي الطفل والمرأة، ويتيح أيضًا فرص إقراض لتفعيل الدور الإنتاجى، والحد من الدور الإنجابى.

كما صرحت أنه سيتم إنشاء مدارس مجتمعية وفصول مجتمعية بقرى حياة كريمة، للحد من ظاهرة تسرب الطلاب من التعليم، وختمت اللقاء بالتنويه على ضرورة الاستثمار في البشر، والتكامل في الخطط بأنشطة واضحة شاملة لكافة الخدمات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *