مصر| عمال “غزل ونسيج الإسكندرية” يواصلون احتجاجهم لفصل زملائهم تعسفيًا

قسم : أخبار

يواصل عمال غزل ونسيج الإسكندرية إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على فصل زملائهم بفرع الشركة بالنزهة والسادات تعسفيًا.

 دخل عمال الاسكندريه بالنزهه ومدينة السادات إضرابًا عن العمل, احتجاجًا على فصل أربعة من زملائهم فوق الـ 230 بفرع النزهه،

 وأشار أشرف عبدالمنعم رئيس اللجنة النقابية بالشركة، إلى إضراب320 من عمال الشركة بمدينة السادات عن العمل قبل يومين داخليًا بدأوا، ثم انتقل الاضراب خارج الشركة، من خلال امتناع العمال عن الحضور.

واصفًا قرارات الشركة بالفصل بغير القانونية، لالتحاق هؤلاء العمال بالشركة منذ أكثر من خمس سنوات، رغم إعلان الإدارة أن فصلهم بسبب انتهاء عقودهم، فيما أوضح أن السبب الحقيقي وراء قرارات الفصل التعسفية هو مطالبة العمال بزيادة رواتبهم، خاصة وأن الشركة أوقفت كل العلاوات السنوية منذ 2014، لافتًا إلى أن الإدارة قررت الضعط على العمال ليتراجعوا عن مطالبهم بزيادة الأجور، وإرهابهم بالتلويح بإنهاء خدمة بعضهم.

وأكد أن أغلب عمال الشركة من الشباب الذين لم يقضوا 20 عامًا في الخدمة، لن يكون لهم الأحقية في الحصول على معاش قبل بلوغ سن الستين، بموجب قانون.

 كان مجلس إدارة الشركة قرر، مطلع فبراير الماضي، فصل 230 عاملًا من إجمالي 530 من عمال الوحدة الرئيسية للشركة، في منطقة النزهة بالإسكندرية، بالتزامن مع قرار آخر بوقف نشاطها الإنتاجي، استعدادًا للإغلاق التام، بهدف بيع الأرض المقامة عليها، والبالغة مساحتها 38 فدانًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *