العمل الدولية تطلق دليلًا للصحفيين العرب بشأن العمل الجبري

تحتفل المكاتب الاقليمية لمنظمة العمل الدولية في عدد من الدول العربية، باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وفي اطار تلك المناسبة، تم اطلاق النسخة العربية من دليل الادوات المخصصة للصحفيين بشأن العمل الجبري، والتشغيل، والاستقدام العادل، كما ستطلق في ذات الاطار عددًا من الندوات عبر برنامج زووم، كدعوة عالمية للمشاركة في دعم التقارير المهنية ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى تكوين شبكة من الإعلاميين المتخصصين.

تهدف المنظمة إلى تشجيع هذه المؤسسات الاعلامية على الانخراط في مسارالتدريب والتوعية حول تلك القضايا، إيمانا منها بدورالصحفيين في ايصال أصوات العمال، وكشف الممارسات المنتهكة لحقوق الانسان الأصيلة، وخاصة الحقوق التي تتعلق بالعمل.

كما تستهدف أيضا في هذا الدليل الذي تم اصداره منع الخطاب العنصري تجاه المهاجرين، وكذلك مكافحة التحايل عبر دعم الشفافية، والصحافة التوثيقية، بالاعتماد على أخلاقيات المهنة الصحفية عند طرح قضايا العمل الجبري والتشغيل العادل.

كما تمثل هذه الفعاليات فرصة للنقاش حول أهمية أخلاقيات المهنة في التقاريرالصحفية المتعلقة بهجرة اليد العاملة، وإطلاق النسخة العربية من دليل أدوات منظمة العمل الدولية المخصصة للصحفيين بشأن العمل الجبري والتوظيف العادل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *