مصر| 109 ملايين يورو تمويل “التنمية الإفريقي” لدعم “ريف” الأقصر

قسم : أخبار

وقعت وزارة التعاون الدولي، وبنك التنمية الإفريقي، تمويلًا تنمويًا بقيمة 109 ملايين يورو، لتوفير خدمات الصرف الصحي المتكاملة في التجمعات السكنية الواقعة بالمناطق الريفية في محافظة الأقصر وذلك بحضور مالين بلومبرج نائب المدير الإقليمي لشمال إفريقيا، الممثل الإقليمي لمكتب للبنك بالقاهرة.

ويتيح بنك التنمية الإفريقي تمويلا بقيمة 108 ملايين يورو، بالإضافة إلى منحة قيمتها مليون يورو.

المشروع المنفذ يستفيد منه نحو 162 ألف مواطن، ليصل إلى  236 ألف مواطن في آخر مراحله، بالإضافة إلى 30 ألف من المزارعين، مما يعزز قدرات المجتمعات الريفية ويحسن أحوالهم المعيشية ونوعية حياتهم، ويدعم قدرتهم على المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

ومن جانبها، عبرت مالين بلومبرج، نائب المدير الإقليمي لشمال إفريقيا، الممثل الإقليمي لمكتب البنك بالقاهرة، عن استمرار العمل المشترك مع وزارة التعاون الدولي لإتاحة التمويل لمشروعات التنموية، لضمان استفادة جميع المواطنين من الجهود التنموية المبذولة، مشيرة إلى أن المشروع المستهدف تنفيذه يعزز استراتيجية الدولة لتوفير المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي لصعيد مصر.

جدير بالذكر أن حجم محفظة التعاون الجارية بين وزارة التعاون الدولي وبنك التنمية الإفريقى تبلغ نحو 640.8 مليون دولار، في قطاعات تنموية مختلفة ما بين الكهرباء والصحة والبحث العالمي وريادة الأعمال ودعم الموازنة ومياه الشرب والصرف الصحي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *