“السياحة العالمية” : 69 وجهة أغلقت أبوابها أمام “السُيَّاح وقيود السفرالتحدى الأكبر

قسم : أخبار

أكد تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية، بشأن قيود السفر والتدابير التى يتم اتخاذها في 217 وجهة سياحية حول العالم، أن واحدة من كل ثلاث وجهات حول العالم لا زالت مغلقة تماما أمام السياحة الدولية، مشيرة إلى أن ظهور متغيرات جديدة من فيروس كورونا دفع العديد من الحكومات إلى التراجع عن تخفيف القيود المفروضة على السفر وإعادة الإغلاق مرة أخرى أمام السائحين، وأن الخطورة المستمرة للوضع الوبائي دفعت الحكومات إلى تبني نهج أكثر حذراً.

وقال التقرير إنه اعتبارًا من فبراير الماضي تم إغلاق 69 وجهة سياحية تمثل 32% من جميع الوجهات السياحية حول العالم؛ أمام حركة السياحة الدولية، حيث تم إغلاق 38 وجهة سياحية 40 أسبوعًا على الأقل، في حين أن 34% من الوجهات حول العالم مغلقة الآن جزئيًا أمام السائحين الدوليين.

ويظهر التقرير أن الاختلافات الإقليمية فيما يتعلق بقيود السفر لا تزال قائمة، فمن بين 69 وجهة مغلقة تماما أمام السائحين، وهناك 30 وجهة سياحية منها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ و 15وجهة في منطقة أوروبا و 11 وجهة في منطقة إفريقيا و10 وجهات في منطقة الأمريكتين وثلاث وجهات في منطقة الشرق الأوسط.  

وأضاف التقرير، أن الحكومات مازالت تنصح مواطنيها بتجنب الرحلات غير الضرورية إلى الخارج، ومنها أهم 10 أسواق مصدر والتي تصدر حوالي 44% من إجمالي الوافدين الدوليين (حوالي 600 مليون سائح) والتي تشمل ألمانيا والصين وهونج كونج والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا وروسيا وهولندا وكوريا الجنوبية واليابان.

وقد وجدت الدراسة أن الوجهات ذات الدرجات الأعلى في مؤشرات الصحة والنظافة وكذلك مؤشر الأداء البيئي هي من بين تلك التي خففت القيود بشكل أسرع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *