مطالبات للمهندسين بعرض مشروع بدر علي العمومية

قسم : تقارير, مهنية

دعت نقابة المهندسين أعضاءها للتوقيع على عريضة بعد ما أثير من جدل تسبب في قلق آلاف المهندسين بسبب ما تم تداوله بخصوص مشروع إنشاء مستشفى 46746 الاستثماري بمدينة بدر.

وقد طالب الموقعون علي تلك العريضة بضرورة عرض أمر مشروع المستشفى الاستثماري ببدر على الجمعية العمومية لنقابة المهندسين المصرية بصفتها صاحبة الحق الأصيل في هذا الشأن

وقد أوضحوا أيضا أسباب رفضهم للمشروع بصورته الحالية حيثوا أكدوا أنه بمراجعة دراسة الجدوى التي أعلنت بمعرفة المكتب الفني للنقابة والمتبنى لهذا المشروع الاستثماري تلاحظ أن الأرقام المفترضة بعيدة تماما عن الأسعار المماثلة بالسوق وذلك نتيجة المبالغة الكبيرة في تقدير تكلفة سعر الأرض والإنشاءات والتجهيزات للمستشفى – سعة 181 سرير- (حوالي 2 مليار جنية) ، مما أوصل سعر تكلفة السرير لمبلغ أعلى بكثير جدا من المماثل محليا وعالميا .

وقد أكدت النقابة أيضا ما تم الإعلان عنه بأنه سيتم تمويل تكاليف المرحلة الأولى الخاصة بالإنشاءات والهيكل الخرساني البالغة 390 مليون جنيها طبقا لدراسة الجدوى المعلنة وذلك بقرض من صندوق المعاشات . وهى مخاطرة غير محسوبة بكل المقاييس خاصة وأنه لم يعلن عن خطة لآلية سداد هذا القرض وإعادة تلك الأموال المقترضة .

وقالت النقابة إنه وفق ما تم تداوله عن وجود مستثمر خارجي وآخرون سيحظون بنسبة شراكة حـــــاكمة ، فإن هؤلاء المستثمرون الغير معلومين ستكون لهم النسبة الحاكمة في الإدارة والتصرف في المستشفى، مما سوف يغل يد النقابة في تقديم خدمات طبية خاصة لأعضائها (وهذا كان الهدف الرئيسي للمشروع عند طرحه سابقا).

واختتم البيان بأن الموقعون على العريضة يرون أن مشروع المستشفى الاستثماري ببدر بهذه الصورة وهذه الإجراءات هو مخاطرة شديدة بأموال صندوق المعاشات (خاصة أنه تم بعد صمت دام أكثر من ثلاث سنوات للمجلس الحالي للنقابة) .

لذا فإنه نظرا لتجاهل مجلس النقابة للرد على الطلبات المتعددة لعقد حوار هندسي بهذا الخصوص،

فإننا نطالب بضرورة عرض أمر مشروع المستشفى الاستثماري ببدر على الجمعية العمومية لنقابة المهندسين المصرية (صاحبة الحق الأصيل في هذا الشأن)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *