3.2 مليون جنيه أرباح «عمر أفندى» العام الماضي

قسم : تقارير

تمكنت  شركة «عمر أفندى»، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام من تحقيق أرباح بقيمة 3.2 مليون جنيه العام المالى الماضى للمرة الأولى منذ 15  عاما مقابل 15 مليونا خسائر العام السابق له.

وقال اللواء أيمن سالم، رئيس الشركة في تصريحات صحفية أن شركته تمكنت من تحقيق ربحية، بالرغم من تداعيات فيروس كورونا التى أثرت على حجم المبيعات، بفضل مجموعة عوامل، منها ترشيد النفقات وإيرادات مشروعها العقارى فى ميت غمر،  الذى تقدر استثماراته بحوالى 150 مليون جنيه بالشراكة مع مستثمر خاص.

كما أعلن أيضا أن شركته أنهت ملف المديونيات المستحقة عليها التى ورثتها عن مالكها السابق رجل الأعمال السعودى جميل قنبيط، لصالح بنوك الأهلى المصرى، وعوده والأهلى المتحد بجانب ديونها للموردين ووزارة المالية.

يذكر أيضا أن الجمعية العمومية لعمر افندى اعتمدت منذ أيام نتائج أعمالها، ووافقت على مبادلة المديونية المستحقة عليها لصالح القابضة للتشييد والتعمير بأصول قيمتها 1.2 مليار جنيه.

وقامت أيضًا بسداد قرض مؤسسة التمويل الدولية والبالغ 35 مليون دولار.

وتعد عمر أفندى من أبرز الشركات التجارية، حيث تم تأسيسها عام 1856 على يد عائلة أودلف أوروزدى ذات الأصول النمساوية، تحت اسم أوروزدى باك، قبل أن يتم تأميمها عام 1957

Leave a Reply

Your email address will not be published.