جهاز تنمية المشروعات 750 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة

قسم : أخبار

قالت نيفين بدر الدين رئيسة القطاع المركزي للمشروعات متناهية الصغر في جهاز تنمية المشروعات إن الجهاز يهدف إلى تمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 750 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وأضافت في تصريحات أن التمويلات تحت الدراسة جاءت بعد تلقيهم طلب تمويلي بقيمة 600 مليون جنيه من بنكين و آخر بقيمة 150 مليون جنيه لشركتين رافضة ذكر اسمائهم حتى الموافقة على القروض.

و يعتبر جهاز تنمية المشروعات التابع لرئاسة الوزراء من أهم الجهات التمويلية للبنوك و الشركات و الجمعيات و العملاء لتمويل المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بفائدة ميسرة مقارنة بالنسبة في الجهاز المصرفي.

و صرحت نيفين بدر أن الجهاز ضخ تمويلات بقيمة 1.6 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال أول 7 شهور من العام الجاري مقارنة بـ 1250 مليار جنيه من نفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة نمو 31%. وأكدت أن شريحة الشباب سن 40 عاما تستحوذ على 50% من إجمالي تمويلات الجهاز، و44% من إجمالي التمويلات موجهة للمرأة.

وأضافت أن عدد المستفيدين من هذه التمويلات بلغ 78 ألف عميل بما ساهم في توفير 143 ألف فرصة عمل على مستوى الجمهورية بالتعاون مع البنوك والجمعيات.

وأوضحت أن الجهاز يستهدف رفع تمويلات المشروعات متناهية الصغر إلى 2.4 مليار جنيه بنهاية العام الجاري بزيادة 31% عن العام السابق.

وأضافت أن الجهاز سيضخ 1.1 مليار جنيه لتمويل الآلاف من المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع كبرى البنوك و بكافة محافظات الجمهورية، وفقا للعقود التي وقعها الجهاز مؤخرا مع بنوك مصر والقاهرة والزراعي المصري، مع إعطاء أولوية للمراكز والقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” لتشجيع شباب هذه المناطق على إقامة مشروعات توفر لهم فرص عمل مستقرة وتحسن مستوى معيشتهم.

جدير بالذكر أن معدل البطالة في مصر 7.3% طبقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فهل تكفي هذه المشاريع متناهية الصغر من قبل جهاز تنمية المشروعات لحل مشكلة البطالة في مصر وتوفير فرص عمل للشباب ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *