ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياته خلال 6 أسابيع بسبب مخاوف من عاصفة أمريكية أخرى

قسم : تقارير

ارتفعت أسعار النفط لأول مرة منذ 6 أسابيع لأعلى مستوياتها بسبب مخاوف من عاصفة أخرى التي قد تؤثر على الإنتاج في تكساس هذا الأسبوع و جاء هذا في الوقت التي تواجه فيه صناعة الخام الأمريكية صعوبات كبيرة في العودة إلى معدل إنتاجها الطبيعي بسبب إعصار أيدا الذي ألحق أضرارا كبيرة في ساحل الخليج.

وارتفعت أسعار الخام للجلسة الثالثة على التوالي كما بلغ خام برنت أعلى مستوى له منذ الثاني من أغسطس في وقت سابق من الجلسة. وخلال تعاملات اليوم، صعد خام برنت 40 سنتا أي ما يعادل 0.5% إلى 73.91 دولار للبرميل، بعد أن زاد إلى المستوى المرتفع البالغ 74.08 دولار في وقت سابق.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو ما يعادل 0.6% إلى 70.90 دولار للبرميل، بعد أن زاد إلى 71.05 دولار للبرميل وهو أعلى مستوياته منذ الثالث من أغسطس، وربح خام برنت 0.8% بينما زاد خام غرب تكساس 1.1% أمس الاثنين.

و بدأت مصافي تكرير النفط البرية الاستعداد للعاصفة الاستوائية نيكولاس التي تتجه نحو ساحل تكساس بسرعة رياح قدرها 70 ميلا في الساعة و تهدد هذه العاصفة ولايتي تكساس و لويزيانا حيث أنهما لازالا يتعافين من إعصار أيدا كما بدأت عمليات الإجلاء من منصات النفط البحرية في تكساس أمس.

وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع الأولية لدى راكوتين سيكيوريتيز إن ” المستثمرون قلقون من إن عاصفة نيكولاس قد تسبب تعطل آخر في ساحل الخليج خلال الوقت الذي يسعون فيها لتقدير المدة التي سيظل خلالها إنتاج الخام متأثرا بإعصار أيدا”.

و مازال أكثر من 40% من إنتاج النفط و الغاز في ساحل الخليج الأمريكي متوقفا عقب اجتياح إعصار أيدا لساحل ولاية لويزيانا وفقا لمكتب السلامة والإنقاذ البيئي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.