تنمية المشروعات: ضخ 54 مليون جنيه لتشغيل العمالة الغير منتظمة في عدة محافظات

قسم : أخبار

قال مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية خلال زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي مجموعة من مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة التي ينفذها الجهاز بالإسكندرية إن تم تخصيص 54 مليون جنيه لمحافظة الإسكندرية لإتاحة 64 ألف يومية لتشغيل العمالة الغير منتظمة لتنفيذ عدد من المشروعات بحي العامرية مثل إحلال و تجديد شبكات مياه الشرب و مد خطوط الصرف الصحي.

و أضاف مسعود أن هذه المشروعات جاءت لتلبية احتياجات أهالي الإسكندرية باستخدام العمالة الغير منتظمة لتطوير مهاراتها و اكسابها مهارات جديدة للعثور على فرص عمل أفضل .

كما أعلن مسعود أنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات تلك الاتفاقية في 6 محافظات وهي (الإسكندرية – أسيوط – الجيزة – المنوفية – بورسعيد – الشرقية)، ومن المخطط أن توفر تلك الاتفاقية أثناء فترة تنفيذها حوالي ٣٢١ ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة في المحافظات المستهدفة.

جدير بالذكر أن الاتفاقية المبرمة بين الجهاز و بنك الاستثمار الأوروبي بتمويل من الاتحاد الأوروبي تقدر بـ15 مليون يورو بهدف تطوير البنية الأساسية المجتمعية في المناطق المستهدفة وتوفير فرص عمل للعمالة الغير منتظمة بتلك المناطق و تهيئة البيئة الملائمة لنمو المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.