بسبب التنمر و السلامة المهنية و ضعف الأجور ، إضراب لعمال النظافة في الولايات المتحدة الأمريكية

قسم : أخبار, عمالية

قرر عمال النظافة إعلان الإضراب عن العمل في مدينة ساندويل بواشنطن و ذلك في الأسبوع المقبل ، مما سيؤثر على أكثر من 60 ألف منزل.

و يقول اتحاد GMB : ” أنه قد تقرر أن يكون إضرابهم ، لمدة 24 ساعة و سيبدأ في منتصف ليل الأربعاء ، 6 أكتوبر ، بسبب “التنمر طويل الأمد ، والصحة والسلامة ، والمخاوف المتعلقة بالأجور” .

و بعد إضراب أولي في نهاية أغسطس ، علقت GMB ثلاثة مواعيد إضراب أخرى كان من المقرر إجراؤها في سبتمبر بعد أن طلبت إدارة Serco إجراء محادثات جديدة. ومع ذلك ، فقد انسحبت إدارة Serco من اجتماعات تسوية المنازعات المتفق عليها وترفض الآن التعامل مع ممثلي مكان العمل في النقابة ، وفقًا لـ GMB.

وقال منظم GMB جوستين جونز: “لقد أظهرت Serco أنها ليست جادة بشأن إنهاء النزاع وحل القضايا العالقة بشأن السلامة والرفاهية وأجور عمالنا الرئيسيين في Sandwell Council .

و قال ايضاً : “إن الابتعاد عن العملية التي اتفقا عليها هو فعل سوء نية هائل ، وهو يرسل رسالة مروعة إلى العمال حول مدى سوء تقديرهم من قبل Serco.

و يقول ” طلبنا من Sandwell Council التدخل والتعامل مع سلوك مشغل الخدمة القانونية ، وهذا يحدث تحت إشرافهم ، ويجب أن يعرف الجمهور ذلك ، كما أن أعضاؤنا غاضبون ومتعبون ، لقد عانوا من هذا لسنوات ، وزاد الأمر سوءًا لأنهم يتلقون أقل أجر لخدمة رفع للقمامة في المنطقة” .

فهل يدرك أهالي ساندويل في هذه ال 24 ساعة أن التنمر سيتحول إلى رائحة كريهة و قمامة متراكمة في داخل منازلهم ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.