إصابات 5 عمال إثر حادث إنقلاب سيارة نقل بطريق إسكندرية- مطروح الساحلي

قسم : أخبار

تعرض 5 عمال للإصابة في حادث انقلاب سيارة نقل بطريق الإسكندرية – مطروح الساحلي وتم نقلهم إلى مستشفى الحمام المركزي لتلقي العلاج والمتابعة.

وقام الفريق الطبي في مستشفى الحمام المركزى على الفور بإجراء الفحوصات الطبية للمصابين وحالتهم العامة مستقرة حيث تم تحرير المحضر اللازم للعرض على الجهات المختصة.

وأصيب العمال بعدة إصابات منها نزيف في المخ و كسر في الذراع و الترقوة و عدة إصابات في الأرجل ويعيش هؤلاء العمال في قرى البنجر.

وتشهد مصر دائما العديد من حوادث الطرق سواء في الطرق القديمة أو الطرق الحديثة بسبب غياب السلامة المهنية و عدم وجود رجال المرور وتأمين الطرق بشكل مناسب للحفاظ على سلامة المواطنين و خصوصا العمال الذي تعد نسبة تعرضهم لحوادث الطرق و غيرها من الحوادث أثناء تأديتهم عملهم وغيرها كبيرة مقارنة بالمواطنين الآخرين حيث أن موقع جهود رصد العديد من الحوادث التي تسببت في إصابة أو مقتل عمال أثناء تأديتهم عملهم أو ذهابهم إلى أعمالهم.

فخلال الأسبوع الماضي لقي نحو 45 عامل مصرعهم بسبب حوداث طرق أو غيرها من الحوادث فعلى سبيل المثال رصد موقع جهود مصرع 19 عامل إثر حادث أليم على طريق الدائري الأوسطي وهذا الطريق يعد من الطرق الجديدة فكيف يحدث عليه أمر مثل هذا ؟ وأين السلامة المهنية التي يندد بإنعدامها مجلس الشيوخ الذي يعمل على إنشاء قانون العمل الجديد ؟ و متى يتم العمل على حماية العمال تتوفر جميع إجراءات السلامة في طرق وشوارع مصر؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *