إضراب لمدة 48 ساعة للعاملين بالبث الإذاعي والتلفزيوني في تونس

قسم : أخبار

أعلن قسم الدواوين والمنشآت العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل عن إضراب مدته 48 ساعة لجميع العاملين في الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزيوني. وقال الاتحاد في برقية الإضراب التي أرسلها إلى الوزارات والإدارات المعنية، إن رئاسة الحكومة تعمدت عدم تفعيل الاتفاق الموقع من قبل جميع الأطراف المتداخلة منذ 22 ديسمبر 2020.

وبحسب هذا الإعلان، سيدخل جميع العاملين في الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، في إضراب عام عن العمل طيلة يومين. وكانت قد أعلنت قناة “نسمة” التونسية بث القناة شهد انقطاعا وكذلك قطع بث إذاعة “القرآن الكريم”.

وأوضحت القناة أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “هايكا”، مصحوبة بالقوات الأمنية، قامت بقطع البث عن قناة “نسمة” وذلك تطبيقا لأحد قراراتها، كما تم قطع البث عن إذاعة “القرآن الكريم”.

وجاء ذلك بعد دعوة اتحاد الشغل في مدينة صفاقس التونسية كافة العاملات والعمال بالقطاع الخاص إلى إنجاح إضراب يوم 28 أكتوبر 2021 وحضور الكثير من العمال أمام مقر المنظمة.

وجاء هذا الإضراب من أجل رفع الأجور وإسراع موضوع المفاوضات الاجتماعية المتعطلة والتنديد بتدهور القدرة الشرائية وعدم قدرة العمال على توفير أبسط متطلبات الحياة و حمل الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بمدينة صفاقس اتحاد الشغل مسؤوليته إزاء قرار الإضراب وما قد يترتب عليه خاصة فيما يتعلق بأجور العاملين والموظفين وفيما قد يضر المؤسسات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.