القضاء ينصف عمال شركة حسن علام للمقاولات ويعطيهم حقوقهم

قسم : أخبار, عمالية

وجه مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل، الشكر والتقدير لقضاة مصر لإنصاف عمال شركة حسن علام إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وأصدرت المحكمة حكما بأحقية العاملين بشركة النصر العامة للمقاولات التي تسمى حسن علام والعودة لنظام العلاج الطبي القديم وعدم الاعتداد بالقرارات 491 و 1321 لسنه 219 لمخالفتها القانون.

وأوضحت النقابة العامة للعاملين في بيان لها تفاصيل ما حكمت به المحكمة لصالح العاملين و التي جاءت كالآتي: 

  • أحقية العاملين في العودة لنظام العلاج الطبي القديم وعدم الاعتداد بالقرارات 491 و1321 لسنه 219 لمخالفتهم للقانون.
  • عدم فصل العمالة العارضة التي أمضت في خدمة الشركة مدة تزيد عن 7 سنوات وتثبيت العاملين بنظام المكافأة الشهرية وتحويل العمالة العارضة إلى مكافأة شهرية لمن امضى في خدمة الشركة زيادة عن 7 سنوات وفقا للقانون. 
  • أحقية العاملين في صرف الانتقالات الشهرية المستحقة لهم طبقا للقانون.
  • أحقية العاملات بنظام المكافأة الشهرية فى الحصول على إجازة لرعاية الطفل طبقا للقانون ولائحة الشركة المحتكم ضدها. 
  • أحقية العاملين في صرف باقى الأرباح المستحقة لهم من أعوام 2016 وحتى تاريخه وفقا للقانون واللائحة.

وأكد عبد المنعم الجمل رئيس النقابة على استمرارها في الدفاع عن حقوق العاملين و مكتسباتهم في إطار الشرعية القانونية مؤكدا دعم النقابة الدائم وإنها لن تتوانى في الدفاع عن الحقوق المشروعة للعاملين.

جدير بالذكر أن العاملين بشركة حسن علام في عام 2019 عقدوا وقفات احتجاجية أمام مقر الشركة بالعباسية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية السنوية والبدلات الشهرية والمرتبات المتأخرة مع تهديدهم بالاعتصام داخل مقر الشركة.

وقال خالد فاروق أحد عمال الشركة أن العاملين تلقوا وعودا كثيرة من جانب مجلس إدارة الشركة إلا أنه لم يتم تنفيذ أي منها, مطالبا الحكومة أن تتدخل بشكل سريع لإنقاذ مئات العاملين في الشركة من التسول، حيث أن العاملين ليس لديهم باب رزق أخر وفي حالة المماطلة في تنفيذ مطالبنا المشروعة، سندخل في اعتصام مفتوح داخل المبنى الإداري للشركة.

فمع مرور السنوات تم الاستجابة أخيرا لمطالب العمال من قبل القضاء الذي أنصفهم واستعاد حقوقهم المشروعة فهل يستمر القضاء في حل قضايا العمال و إعطاء العمال حقوقهم ؟ ومتى تنتهي أزمات العمال في مصر التي يواجهونها من الإدارات المختلفة ؟

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *