مصر| احتجاجات “قطاع الأعمال” تتصدر المشهد خلال النصف الأول من أكتوبر

أرشيفية

وثّق مرصد الحركات الاجتماعية، التابع للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في تقريره الدوري، 12 احتجاجا خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الحالي، بواقع 7 احتجاجات عمالية ومهنية، و5 احتجاجات اجتماعية.

ووفقاً لهذا الرصد، سجلت الاحتجاجات الاجتماعية انخفاضا بنسبة 54.5% تقريبا مقارنة بما سجلته في النصف الثاني من سبتمبر الماضي والذي بلغ 11 احتجاجات، وأشار التقرير إلى أن هذه الفترة شهدت تنفيذ قرارات إزالة للمنازل المخالفة مما تسبب في مواجهات عديدة بين المواطنين و القوى الأمنية المكلفة بتنفيذ قرارات الازالة.

في حين سجلت الاحتجاجات العمالية والمهنية انخفاضا بواقع احتجاج واحد مقارنة بما سجلته في النصف الثاني من سبتمبر الماضي والذي بلغ 8 احتجاجات.

أشار التقرير إلى أن قطاع الموظفين والعاملين بالدولة تصدر قائمة القطاعات المحتجة، حيث شهدت فترة الرصد احتجاجات عمالية في أكثر من قطاع بسبب مشروع اللائحة الموحدة الجديد لشركات قطاع الأعمال.

ومن زاوية طرق الاحتجاج، تصدر الإضراب  قائمة الاحتجاجات، حيث أضرب نزلاء سجن استقبال طره عن التعيين منذ يوم الأحد 11أكتوبر، بعد تصاعد الانتهاكات التي تقوم بها إدارة السجن ضد المحتجزين، وأضرب العاملين بشركة “تى لاند سي” للملابس الجاهزة بالعبور والعاملين بشركة “كريازي” للأجهزة الكهربائية بالعبور، وذلك بعد تأخير صرف رواتبهم.

للاطلاع على التقرير اضغط هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *