مصر| هطول الأمطار تتسبب في تعطيل الدراسة بالإسكندرية

قسم : أخبار, تحت الضوء

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا السبت الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

كما أصدر الدكتور عبدالعزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، قرارًا بتعطيل الدراسة، غدًا السبت، بكليات ومعاهد الجامعة مع استمرارها “أونلاين”، وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

ويستثني من القرار كل من “القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين في إدارات الصحة والسلامة المهنية، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد”.

وفي سياق متصل، أهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.

كما أهابت المحافظة الإسكندرية عند النزول للضرورة القصوى ، توخي الحذر ‏ وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم: تقليل التحرك بالسيارات  للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

يذكر أن محافظة الإسكندرية قد شهدت اليوم حالة من الطقس السىء وسقوط أمطار غزيرة، أغرقت ميادين وشوارع البحر الأبيض المتوسط، كما ارتفعت مناسيب المياه في الشارع لأعلي مستوى لها واقتحمت بعض المنازل والمحال التجارية .

.

Leave a Reply

Your email address will not be published.