مصر| برلماني يطالب بسرعة التدخل لإنقاذ شرق الدلتا من الإهمال

قسم : أخبار, تحت الضوء

التدهور والأهمال بتلك الكلمتين بدء نائب بالبرلمان المصري انتقاده للاهمال الذي ألم بشركة شرق الدلتا ،حيث انتقد النائب السيد عوض عضو مجلس النواب بجنوب سيناء ووكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التدهور والإهمال الذي حدث لشركة سرق الدلتا والنقل السياحي، وهي أحد شركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة النقل ومملوكة للدولة المصرية، وتعد من وسائل المواصلات التي يستخدمها قطاع كبير وخاصة أنها وسيلة النقل الرئيسية لمحافظة جنوب سيناء.
وقال نائب البرلمان ، إنه تقدم ببيان عاجل وطلب إحاطة إلي وزير قطاع الأعمال، لمناقشة الإهمال الذي ضرب الشركة مما تسبب في خسائر بالمليارات للشركة لسوء الخدمة، وإلغاء عشرات المواعيد من المحطات، على الرغم من أن الشركة تملك أكبر أسطول للنقل البري في مصر والشرق الأوسط.
وأوضح أن الشركة بدأت تتدهور منذ سنوات، ولم يوجد أي تقدم في الخدمات، ولكنها ترفع أسعار التذاكر باستمرار دون أن تطور في الخدمات على الرغم من أن جنوب سيناء من أهم المحافظات السياحية، بحسب تعبيره.
وأضاف أن الشركة كانت تحتل المرتبة الأولي في محافظة جنوب سيناء بين الشركات العاملة بالنقل ولها محطات في كل المدن، لكن للأسف المحطات أهملت ولم تتطور، كذلك الأتوبيسات تدهورت وكثرت بها الأعطال وكثرت شكوى المواطنين من هذا الوضع، وجعل المواطنين يتجهون إلى الشركات المنافسة.
وأكد أن أسعار التذاكر ارتفعت خلال الأعوام الماضية بنسبة تخطت 30٪ بفارق كبير عن شركات منافسة، وبلغت سعر تذكرة أتوبيس السويس – شرم 125 جنيه، والمسافة لا تتعدي 300 كيلو، وخط السويس – نويبع 150جنيه، وخط القاهرة – شرم 190 جنيه، وخط المنصورة- شرم 160جنيه، وطنطا -شرم الشيخ 160جنيه، ولا يوجد أي خدمات بالأتوبيسات، إضافة إلى عدم الاهتمام بالنظافة.
وقال نائب البرلمان إن خط أتوبيس نويبع -السويس توقف منذ عام دون أسباب، على الرغم من كونه خط داخلي لأبناء المحافظة لأنه يربط بين مدن سدر وأبوزنيمة بمدن خليج العقبة شرم الشيخ ودهب ونويبع.
وناشد رئيس الوزراء بالتدخل وإصدار توجيهات إلى وزير قطاع الأعمال بتحديث جميع المحطات، وتطوير أسطول النقل وتوفير بند للصيانة لأن السيارات أهملت لعدم وجود عقود صيانة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *