بعد إعلان شركتي إعلاني و باي ناس عن توفير دخلا إضافيا لسائقين التاكسي هل يتحسن دخل هؤلاء السائقين بالفعل؟

قسم : تقارير

وقعت شركة الوطن للإعلانات المتنقلة “إعلاني”، وشركة “باي ناس” للمدفوعات والحلول الرقمية شراكة استراتيجية لتوفير مصادر دخل إضافية لسائقي التاكسي عن طريق استخدام وسائط الإعلان التكنولوجية المختلفة لسائقي التاكسي باستخدام المساحة الإعلانية على المركبات.

وستعمل الشركتان على توفير خدمات تمويلية لتجديد سيارات التاكسي و برامج تقسيط لقطع غيار السيارات و دفع الأجرة بوسيلة الدفع غير نقدية.

و سوف يزيد حجم الأعمال بين الشركتين عن مليار جنيه في السنة الأولى خلال العمل بينهم.

و قال سيف الإسلام حمزة رئيس مجلس إدارة شركة إعلاني إن هذه الاستراتيجية ستحقق مردودا اقتصاديا على سائق التاكسي بنسبة زيادة 30% عن دخلة الشهري كما ستوفر له الخدمات المالية و التأمينية بما يضمن تعزيز كفاءة و إنتاجية الاقتصاد مما يسهم في تحسين المعيشة و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

و رحبت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط بهذه الخطو قائلة : ” ندعم بيئة ريادة الأعمال في مصر والشركات الناشئة من خلال شركة “مصر لريادة الأعمال والاستثمار”.

كما وعد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد عبد الوهاب بتوفير الدعم اللازم لأي مشروع جاد.

و كانت شركة الوطن للإعلانات المتنقلة “إعلاني” تستهدف تقديم مشروع اجتماعي واقتصادي للنهوض بقطاع المركبات في مصر، فيما تعد شركة “باي ناس” للمدفوعات والحلول الرقمية شركة مصرية في توفير الحلول المالية وكروت المدفوعات من خلال منصة رقمية تقدم مزايا وخدمات مالية وتأمينية مصممة لتلبية احتياجات مختلف فئات المجتمع المصري.

إذا هل تنجح هذه الاستراتيجية في توفير دخل إضافي دخل على سائقين التاكسي عقب الخسائر التي تكبدها التاكسي بسبب سائقي الاوبر و كريم و غيرهم ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *