الأمم المتحدة تدعو المانحين لتقديم دعم إنساني عاجل للسودان

قسم : أخبار

دعا منسق الشؤون الإنسانية بالإنابة في السودان، أكسل بيسكوب، المانحين على تقديم مساهمات مبكرة ومرنة لخطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2021، قائلا إن “ذلك سيسمح لنا بمواصلة العمليات الإنسانية وتوفير استجابة عاجلة للمتضررين من الأزمات”.

وأوضح بيسشوب أن دعم المانحين سيسمح بمواصلة العمليات الإنسانية وتوفير استجابة عاجلة للمتضررين من الأزمات.

وقد زودت الأمم المتحدة أكثر من 70 ألف نازح في “آغ الجنينة” بحصص غذائية تكفي لشهر واحد، وخدمات المياه والصرف الصحي.

وتركز الاستجابة المستمرة لسكان أغ الجنينة والقرى المجاورة بشكل أساسي على خدمات الغذاء والصحة والصرف الصحي والحماية بالإضافة إلى المأوى والمواد غير الغذائية.

ويستخدم النازحون في آغ الجينينة وحولها المباني العامة بشكل مؤقت، بما في ذلك 32 مدرسة، مما أدى إلى تعطيل تعليم 58,000 طفل.

وفي هذه السياق قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في السودان إن هناك حاجة إلى حل عاجل للتخفيف من الازدحام في المواقع المكتظة والتي تفتقر إلى الصرف الصحي الملائم والمساحة، وهناك حاجة لبناء مرافق صرف صحي إضافية وغيرها من مرافق الخدمات الإنسانية.

تعد الخطة التشغيلية لغرب دارفور جزءا من خطة الاستجابة الإنسانية للسودان البالغة قيمتها 1.9 مليار دولار أمريكي لتقديم المساعدة إلى 8.9 مليون شخص من المستضعفين. وسوف يلبي احتياجات المجتمعات خارج أغ الجينينة والأشخاص الذين يحتمون في 84 نقطة تجمع في المدينة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.